بغداد الحبيبه

كن كالنخيل عن الاحقاد مرتفعآ ترمى بالحجر فتعطي اطيب الأثمار
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 @@@((( الحياة والألم )))@@@

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بغداد الحبيبه
ألمدير ألعام
ألمدير ألعام
avatar

انثى
عدد الرسائل : 1124
العمر : 30
الموقع : http://baghdad.hooxs.com
العمل/الترفيه : طالبة
المزاج : رايق
تاريخ التسجيل : 06/04/2008

مُساهمةموضوع: @@@((( الحياة والألم )))@@@   الجمعة أبريل 16, 2010 9:38 pm


يقول نتانيل براندن(ان العذاب أسهل النشاطات الانسانيه أما الفرح فهو أصعبها,فليس هناك انسان يولد سعيدا ولكن الانسان هو من يصنع سعادته بنفسه).

يقول فولتير(يبحث الجميع عن السعادة من غير أن يعرفوا وجهتها كالثملين يفتشون عن بيوتهم ولا يستطيعون أن يجدوها).



الحياة كلها تدور حول السعادة والألم والبحث عن السعادة هو مايبحث عنه جميع البشر لكي يشعروا بطعم الحياة ولكن عندما نشعر بالألم نريد ان نتخلص من الحياة .
ماهي الحياة؟؟؟

مزيج من لحظات السعاده والألم مزيج معقد مركب في لحظات يتغير كل شيء وينقلب كل حال فقط في لحظه قد تنقلب حياتك الهذه الدرجه الحياة بسيطه ام أن هذا جزء من تعقيدها هل نحن من نملك حياتنا ام ان حياتنا ملك لغيرنا ؟؟؟

فهمنا لطبيعة الحياة قد يساعدنا كثيرا على التعايش معها فالحياة ليست دائما جميلة ولايمكن ان تبتسم لك في كل وقت الحياة تدور في قدرتك على التعايش مع ألمك كقدرتك على التعايش مع فرحك لأن الألم في الواقع هو المؤشر الوحيد الدال على قيمة حياتك لديك أو لدى الأخرين هذا الواقع لايمكن أن تشعر بقيمة الحياة الا مع لحظات الألم أي كانت .
توقع لحظات الألم وتوقع الاسوأ مهم جدا لتهيئتك للقادم السيء لامحالة هناك اشياء وحقائق لايمكن تناسيها أو تغيريها لنأخذ مثلا فقدان أحد الوالدين عندما تولد هنالك خياران لاثالث لهما اما ان يموت والديك قبلك واما ان تموت انت قبلهم وليس لك يد في تحديد الخيار اذا كل لحظه هنا مع والديك تبدو ان لها قيمة كبيرة جدا وأي لحظه ضائعة تبدو مؤلمة جدا ولكن هنا الحقيقة الاخرى لايمكن ابدا ان تعيش كل لحظة معهم اذا سترضيهم يوما وتحزنهم يوما وهكذا ولايمكنك تغيير ذلك بعد هذا كله لماذا نشعر بالندم؟؟
نفس الكلام ينطبق على الاحباب والاصدقاء والزوجه والزوج والاخ والاخت لابد ان تفقد احدهم يوما او ان يفقدوك لايوجد حل وسط الا ان تركب ان وجميع من تحب في طائره وتتحطم فوق أحد الجزر وهذا مستحيل.

نأتي للسعاده أو الحلم كما يسميه أحد الفلاسفه لان بالنسبه لديه كل لحظه سعاده هي حلم كل شخص لديه تعريف خاص فيه للسعاده او طريقة للوصول اليها اما ان تكون كوب قهوه واما ان تكون حب او تحقيق حلم او او او انظروا الى هذه الاشياء وبساطتها ولكن بالرغم من كل ذلك لانستطيع ابدا التمتع بكل كوب قهوه ولانستطيع ان نستمتع بكل لحظه حب ولايمكن أن نحقق كل حلم هل تبدو السعاده الابدية مستحيلة ؟؟.


نعم بل هي حلم.

كل شخص لديه القدره على اسعاد الاخرين ولكن ليس كل شخص لديه القدره على على منح هذه السعاده لنفسه تستطيع ان تمنح السعاده لفقير بأعطائه مالا تستطيع ان تمنح السعاده لفتاة بأن تكون متواجد من أجلها في كل لحظة تستطيع أن تمنح السعاده لابنائك بشراء لعبة تستطيع ان تمنح السعاده لوالديك بهدية وكذلك كل شخص عزيز عليك ولكن بعد هذا كله تتفاجأ بأنك لست سعيدا فهل انت فاشل أم ان الاخرين لم يستطيعوا منحك السعاده اذا فهم فاشلووون؟؟

هل السعادة منبعها ذاتي ام من الاخرين تأتي؟؟.

لحظه تخسر فيها عزيز ولحظه تخسر فيها اموالك وانا حياتي تغيرت فقط في دقيقة ماذا لو لم اكن انا موجود لحظتها ماذا لوتأخرت وماذا وماذا هي لحظات تتحكم في حياتنا الحياة شبكه معقده تغيير بسيط فيها قد يدمرها وقد يجعلها أفضل.

هذه كانت مجرد افكار تدور في رأسي وهذه اسئلتي:-

عندما يفكر شخص في الانتحار هل يوجد سبب مقنع لكي ينهي شخص حياته ؟؟

عندما لايستطيع أن يتقبل الحياة ويتعايش مع حقائها هل الفشل منه هو أم من الاخرين ام مزيج من الاثنين؟؟

ماهي السعاده بالنسبة لك(ي)؟؟

متى تشعر بقيمة حياتك؟؟

وهل فكرت(ي) يوما في انهائها أو تفكر(ين) وماهي اللحظه التي قد تفكر(ين) حينها بانهاء حياتك؟؟


_________________
إبتسم مادام الإبتسام ممكنا ....فإن التمادي في الكأبة مهلك
وأشقى عباد الله من بات ساهما ....يفكر والدنيا حواليه تضحك




فيا عجبا لمن ربيت طفلا ألقمة بأطراف البناني
أعلمة الرماية كل يوما فلما أشتد ساعدة رماني
وكم علمتة نظم القوافي فلما قال قافية هجاني


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://baghdad.hooxs.com
 
@@@((( الحياة والألم )))@@@
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بغداد الحبيبه :: ألمنتديات العامة :: النقاش الجاد-
انتقل الى: